lundi 20 juin 2022

عصابة روعت فلاحي اشتوكة ايت باها في قبضة الدرك الملكي

 


بعد أن روعت منطقة اشتوكة أيت باها، وعدد من الشركات الفلاحية الموجودة بها، استطاعت عناصر الدرك الملكي ببيوكرى تفكيك عصابة متخصصة في سرقة كل ما يتعلق بالمواد والمعدات الفلاحية، بحر الأسبوع الجاري، والتي كان يعمل أفرادها على الدخول كذلك إلى قلب عدد من الضيعات بشكل متخف، قبل الاستيلاء على ما يوجد بها من معدات قابلة للبيع.

واستنادا إلى المعلومات التي تحصلت عليها أكادير24، في هذا السياق، فقد تقدم أصحاب الضيعات المسروقة بشكاية إلى عناصر الدرك ببيوكرى، حيث أكدوا خلال شكايتهم عن وجود سرقات مستهدفة لهم من جهة، وربما تكون استهدفت مجموعة من الضيعات والشركات والمقاولات الفلاحية من جهة أخرى. وهو ما جعل أفراد الدرك يباشرون أبحاثهم، ليتمكنوا بعدها بمدة من الوصول إلى مخدن سري يستغله أفراد العصابة لتخزين المسروقات قبل بيعها. 

واستنادا إلى مصدر مطلع، فقد عملت عناصر الدرك على استرجاع كافة المسروقات والتي تتجاوز قيمتها السوقية ملايين السنتيمات، حيث استطاعت في هذا الصدد استرجاع مجموعة من المعدات التي تمت سرقتها، أو تلك التي تم بيعها، فيما لا تزال الأبحاث متواصلة لاسترجاع ما تبقى، مع العلم أن عدد أفراد العصابة لحدود الساعة وصل إلى ثلاثة أشخاص، إذ يواصل أفراد الدرك تحرياتهم لاعتقال كل المتهمين الباقين وعدد من المتورطين في تسويق المسروقات وإعادة بيعها، أو الذين يقومون بشراء المعدات المسروقة ويعملون على بيعها من جديد.

هذا، وقررت عناصر الدرك الملكي بتنسيق مع النيابة العامة المختصة، وضع الأظناء رهن تدابير الحراسة النظرية، وذلك في أفق تعميق البحث معهم، وإجراء التحريات اللازمة بخصوص امتدادات العصابة، بغية تفكيك كل أفرادها وكافة المساهمين في عمليات السرقة المتتالية التي استهدفت شركات مقاولات وضيعات خاصة.