jeudi 26 janvier 2017

سارقي المواشي ومضخات الماء والزيوت بتادارت في قبضة الدرك الملكي




تمكنت عناصر الدرك الملكي بتادرت بإقليم جرسيف أخيرا من إلقاء القبض على شخصين قاما بسرقة حوالي 18 شاة (نعجة) بناء على شكاية تقدم بها مواطن من قرية افسو، الكائنة بمنطقة العروي قرب الناضور، واللذين كانا بصدد بيعها بالسوق الأسبوعي بجماعة بتادرت، بعدما تعرف عليها « الماشية » صاحبها.
وكانت عناصر الدرك الملكي قد اعتقلت المسمى « س. م » والذي أرشدهم إلى المتهم الثاني « ح. ح »، إلا أنه عند إلقاء القبض على هذا الأخير حاول الفرار في اتجاه جماعة صاكة قبل محاصرته بمحطة الحافلات، واللذين أحيلا على أنظار الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بتازة ..

وحسب الأخبار المتداولة فقد تم حجز دراجة ثلاثية العجلات، باعتبارها الأداة المستعملة في السرقة.
وكانت عناصر المركز القضائي، التابع لسرية الدرك الملكي بتادرت، قد أقفوا بعض المتهمين في قضية سرقة مضخات الماء والزيوت التي روعت ساكنة الجماعة في الآونة الأخيرة بعدما تمت سرقة أزيد من 11 مضخة الماء من نقط مختلفة، واقتحام منازل، ومطاحن الزيتون التقليدية لسرقة الزيوت، ومعدات فلاحية أخرى.
وكانت ساكنة تادرت، خاصة دواوير المسيرة الخضراء، لبعير، والرانات القديمة، قد عاشت في الأيام القليلة الماضية هي الأخرى على وقع هذه الأفعال الإجرامية، الأمر الذي دفع بالعديد من المواطنين إلى تنظيم فرق للحراسة ليلا بالدواوير المستهدفة .
وأكد مصدر أنه تم توقيف أخوين، فيما البحث لا يزال جاريا من أجل ضبط باقي عناصر العصابة، التي يتجاوز عدد أفرادها ستة أشخاص، كلهم شباب مراهقين في عقدهم الثاني تتراوح أعمارهم بين 18 و24 سنة، وهم من فئة اجتماعية تعاني الهشاشة والإقصاء، واللذين أحيلا بدورهم على الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بتازة.