mercredi 23 décembre 2015

درك بني ملال يشن حملة على تجار المخدرات تزامنا مع رأس السنة

فككت عناصر الدرك الملكي ببني ملال، يوم الخميس المنصرم، أكبر مصنع مخصص لصنع وتقطير “الماحيا” بمنطقة جبلية وعرة، بمنطقة ”الشقوندا” بايت حمو عبد السلام بدائرة القصيبة.

وقد أسفرت عملية مداهمة المصنع من حجز كمية كبيرة من التين المجفف، المعد لصناعة مسكر ماء الحياة، حيث تمكن الدرك خلال هذه العملية من حجز حوالي 7000 كلغ من التين المجفف، و 150 لتر من “ماء الحياة” كانت معدة للبيع. كما تم حجز مجموعة من وسائل التقطير وأفرنة وقنينات غاز من الحجم الكبير، وبراميل كانت تستعمل في طبخ الماحيا.

و تمكنت العناصر الدركية ببني ملال من إيقاف صاحب المعمل، الذي سبق أن صدرت في حقه خمس مذكرات بحث تتعلق بقضايا الاتجار في المخدرات.

وفي الإطار نفسه، تمكنت عناصر درك بني ملال مساء يوم السبت 19 دجنبر الجاري، من مداهمة معمل لصناعة ماء الحياة بمنطقة زاوية الشيخ بإقليم بني ملال، حيث أسفرت عملية المداهمة عن حجز حوالي 5 أطنان من من التين المجفف و 200 لتر من مسكر ماء الحياة،بالإضافة إلى معدات كانت تستعمل في إعداد وتقطير الماحيا. و تم حجز أيضا حوالي 100 لتر من مسكر ماء الحياء بأحد المنازل الموجودة بالزاوية القديمة بمدينة زاوية الشيخ.

وتأتي هذه الحملات التمشيطية لرجال الدرك، تزامنا مع اقتراب احتفالات رأس السنة الميلادية الجديدة.