vendredi 6 mars 2015

درك أولاد تايمة يفكك شبكة لترويج "الماحيا"


على إثر شكوك حامت حول تحركات عربة خفيفة تلج إحدى الضيعات الفلاحية بأولاد تايمة، تحركت الضابطة القضائية لدرك المنطقة لنصب كمين على الطريق الوطنية رقم 10 الرابطة بين تارودانت وأكادير، حيث أفلحت في توقيف السيارة المشكوك في أمرها، حي أفضى تفتيشها إلى العثور على نحو 200 لتر من مسكر ماء الحياة "الماحيا"، معبأة في أكياس بلاستيكية ومعدة للترويج.
وكشف مصدر أمني لهسبريس، أن استنطاق سائق العربة بالمركز الترابي للدرك الملكي، أفضى إلى الاعتراف بوجود مصنع للماحيا داخل ضيعة فلاحية بدوار زاوية إسن نواحي أولاد تايمة، حيث انتقلت فرقة خاصة من عناصر الدرك الملكي إلى المكان، وفرضت طوقا أمنيا عليه.
مداهمة الضيعة مكن من الكشف عن وجود معمل لصناعة الماحيا، كما تم حجز نحو طنين من التين المخمر، و 800 لتر من الماحيا المقطرة، كما تم اعتقال شخصين بمعية فتاة، فيما لازال البحث جاريا لتوقيف أحد المنتمين للعصابة الإجرامية.
ذات المصدر أضاف أن مصالح الدرك الملكي حجزت عربة أخرى من نوع " بيكوب"، بالإضافة إلى عدد من المعدات المستعملة في تخمير وتقطير مسكر ماء الحياة، حيث تم وضعها بالمحجز البلدي.
الأشخاص الموقوفون وُضعوا تحت تدابير الحراسة النظرية في انتظار استكمال التحقيق معهم و إحالتهم على النيابة العامة بابتدائية تارودانت لمتابعتهم وفق المنسوب إليهم من تهم.

 هسبريس