mercredi 26 novembre 2014

درك وجدة يحجز 1100 كيلوغرام من مخدر الشيرا على متن سيارة مزورة

أحبطت عناصر الدرك الملكي التابعة للقيادة الجهوية بوجدة ، ليلة الأحد 23 نونبر 2014 في حدود الساعة الحادية عشر و النصف ليلا ، عملية تهريب حوالي 1100 كيلوغرام من مخدر الشيرا ، كانت على متن سيارة نفعية من نوع « رونو إسباص » تحمل صفائح مزورة .
مصادر أمنية أكدت ، أن العملية جاءت بعد أن طاردت عناصر الدرك الملكي أحد المهربين لم يمتثل لأوامر التوقف على الطريق الوطنية رقم 02 قرب مطار وجدة أنكاد ، الأمر الذي أفضى إلى توقيف السيارة بعد انفجار عجلاتها و حجز حوالي 1100 كيلوغرام من المخدرات كانت في طريقها من مدينة فاس إلى مدينة وجدة ، في الوقت الذي لاذ فيه سائق السيارة و مرافقه بالفرار بمجرد محاصرتهم ، مستغلين في ذلك الظلام الدامس و وجود ضيعات فلاحية في المنطقة .
هذا ، وباشرت عناصر الدرك الملكي تحقيقاتها التقنية اللازمة من أجل الوصول إلى أفراد هذه الشبكة في الوقت الذي تم فيه تسليم المحجوز بما في ذلك السيارة إلى الآمر بالصرف لدى لمقاطعة الجمركية بوجدة . . و تأتي هذه العملية في إطار المجهودات الجبارة التي تقوم بها عناصر الدرك الملكي بالقيادة الجهوية لوجدة من أجل محاربة التهريب بشتى أنواعه بما في ذلك تهريب المخدرات و السجائر و الأقراص المهلوسة.

elaioun24