jeudi 26 octobre 2017

الدرك الملكي يفضح عمليات تزوير رخص السياقة بالخميسات‎



باشرت الفرقة الترابية للدرك الملكي بمركز أولاد عمران، التابعة لسرية سيدي بنور، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، بحثا قضائيا في نازلة  تتعلق بتزوير رخصة السياقة، والحصول عليها مقابل مبلغ مالية.
النازلة تفجرت عندما أخضعت دورية دركية من مركز أولاد عمران، في منطقة نفوذها الترابي، سيارة خفيفة للمراقبة، كان سائقها في حالة سكر. حيث تبين أن رخصة السياقة التي أدلى بها للمتدخلين من رجال الدرك، حصل عليها من الخميسات، دون أن يجتاز مباراة السياقة.

والمثير في االنازلة أن السائق تمكن من الحصول مباشرة على الرخصة الرسمية، دون المرور عبر الرخصة المؤقتة، التي تسلم لمدة محددة، لمن اجتازوا بنجاح مباراة السياقة.
وعند إخضاع سائق العربة للبحث، اتضح أن يقيم بتراب جماعة أولاد عمران، بإقليم سيدي بنور، وأنه أنجز بطاقة التعريف الوطنية بالخميسات، بعد أن حصل على شهادة للسكنى. ما مكنه من الحصول، عن طريق وسيط، على رخصة السياقة، مقابل مبلغ مالي.

وقد أفضت التحريات التي باشرتها الضابطة القضائية لدى مركز الدرك بأولاد عمران، إلى التوصل إلى 3 أشخاص آخرين، حصلوا بالطريقة ذاتها على رخص السياقة.
هذا، ومن المنتظر أن يطيح البحث القضائي الذي يجريه المحققون، بشبكة متخصصة في تزوير رخص السياقة، ضمنها أعوان من السلطة ومسؤولون.. كما سيكشف عن مستفيدين آخرين من رخص السياقة، خارج الضوابط القانونية، يشكلون خطرا محدقا على سلامتهم، وسلامة المارة ومستعملي الطريق.

lemonde24