jeudi 24 août 2017

مراكش..تفكيك عصابة لترويج المخدرات وحجز 62 كيلوغراما من المخدرات




تمكنت عناصر الدرك الملكي التابعة للضابطة القضائية بجماعة تسلطانت القروية بضواحي مراكش،مساء الإثنين، من تفكيك عصابة متخصصة في ترويج المخدرات، من ضمنهم سائق طاكسي بإقليم شيشاوة، رفقة شخصين آخرين يعدان ضمن أفراد نفس العصابة الإجرامية.
هذا وتعد هاته العملية التي أطاحت بهاته العصابة من أهم العمليات التي أنجزت بالمدينة الحمراء في مجال مكافحة المخدرات، حيث أسفرت هاته العملية النوعية عن حجز 45 كيلوغراما من مادة الكيف، و15 كيلوغراما من مخدر طابا، بالإضافة إلى كيلوغرامين من مخدر الشيرا، بعد العثور عليها داخل الطاكسي المذكور، مخبأة بشكل دقيق.
وقد جاء اعتقال الأظناء في سد قضائي للدرك الملكي، حيث ارتابت عناصر الدرك المرابضة في السد في أمر سائق الطاكسي، والراكبين اللذين كانا برفقته،عند محاصرتهما بالأسئلة، ليتقوى هذا الشك بعد الارتباك الذي بدا على السائق والراكبين اللذين كانا برفقته، مما دفع عناصر الدرك الملكي إلى تفتيش الأمتعة، مما قاد إلى اكتشاف المخدرات المخبأة في الطاكسي، وأسقط  السائق في لحظة انهيار ليعترف بكل شيء.
هذا وتم اقتياد أفراد العصابة الثلاثة إلى مخفر الدرك الملكي، والاستماع إليهم في محضر رسمي، ووضعهم رهن تدابير الحراسة النظرية بتعليمات من النيابة العامة، إلى حين استكمال البحث معهم، والتحقيق في مصادر هاته المخدرات ووجهتها، قبل رضهم على أنظار النيابة العامة المختصة.