mardi 19 janvier 2016

درك طنجة يوقع بمهندس هدد صاحب شركة باسم ضابط المخابرات


تمكنت الأجهزة الأمنية بمدينة طنجة، نهاية الأسبوع المنصرم، من توقيف شخص انتحل صفة مدير ضابط المخابرات العسكرية بمدينة طنجة، وذلك بعد توجيهه لرسالة تضمنت تهديدا بالقتل للمسؤول عن إحدى الشركات الخاصة بالمدينة.
 وتفيد معطيات حصلت عليها صحيفة طنجة 24 الالكترونية، إلى أن المتهم ويدعى"ع.ب" من مواليد طنجة سنة 1976 جرى تقديمه أمام قاضي التحقيق باستئنافية طنجة، والذي أمر إيداعه السجن المدني "سات فيلاج" في انتظار استكمال التحقيقات الجارية بشأنه .

ذات المعطيات المتوصل بها تشير إلى أن  المصالح الأمنية العاملة بالقيادة الجهوية للدرك الملكي بطنجة، بدلت مجهودات كبيرة لإيقاف المتهم، وذلك بعد توصلها بالمعلومات المتعلقة بالمتهم، الذي تقدم  بشأنه الضحية"صاحب شركة النسيج" بشكاية عاجلة لمصالح الدرك الملكي،التي تولت مهمة التحقيق في سرية تامة، مستعينة بأجهزة جد متطورة، حيث استطاعت بفضل عناصرها  إيقاف المتهم  في ظرف وجيز.
 المعني بالأمر والذي حجزت لديه مصالح الدرك، بعد مداهمة منزله، طوابع ووثائق مزورة خطيرة، كان ينتحل صفة مدير ظابط المخابرات العسكرية، حيث كشف للضحية كونه يشتغل بمكتب التخطيط والدراسات الإستراتيجية بالإدارة العامة العسكرية بالرباط .
 وقالت مصادر خاصة، أن التحقيقات ما تزال مستمرة مع المعني "ع.ب"، قصد تقصي حقيقة انتحاله لمسؤولية وصفة خطيرة، وسيتم الكشف عنها  لاحقا، ذات المصادر أشارت أن المتهم، وهو مهندس تطبيقي كان يشتغل بشركة نسيج تدعى "هيدروستار" بالمنطقة الصناعية طنجة، وتقدم باستقالته لدى الشركة  سنة 2002،غير انه ولغاية دفع الشركة بتعويضه عن سنوات العمل بادر إلى انتحال الصفة الخطيرة .
 المتهم اتصل أكثر من مرة بمدير الشركة  هاتفيا وهدده بالقتل ما لم يرضخ لمطلبه ، وبعد توصل مدير الشركة برسالة تهديد ضمنها المتهم صفته الجديدة بادر الأخير إلى الاتصال بعناصر الدرك الملكي التي باشرت تحقيقا معمقا أفضى لإلقاء القبض على المتهم الذي اعترف بالمنسوب إليه .

tanja24