jeudi 18 août 2016

تنغير: مداهمات امنية تسفر عن اعتقال اشخاص بتهمة الفساد وحجز كميات مهمة من "الماحيا" ببومالن دادس


قامت عناصر الدرك الملكي لبومالن دادس  يوم الاثنين الماضي بمداهمة وكر لإنتاج وصناعة المشروب الكحولي "ماحيا" بحي ايت يدير بلدية بومالن دادس.
هذا وقد علمت الجريدة  أن المداهمة التي تمت بتنسيق مع النيابة العامة أسفرت عن حجز معدات لصنع "ماحيا" تمثلت في  6 طنجرات ضغط "كوكوت"و قنينة غاز من الحجم الكبير  و8 لتر من ماء الحياة صالحة للاستهلاك ، بالإضافة إلى 20 برميل يستعمل لهذا الغرض، كما حجزت عناصر الدرك الملكي كمية كبيرة من المادة الخام مخمرة تنتظر التصنيع إضافة إلى الوسائل التي تتم بها عملية التقطير، فيما لم يتم القبض على صاحبها الذي لاذ بالفرار فور علمه بالحادث وصدرت في حقه مذكرة بحث واعتقال.


وتأتي هذه المداهمات حسب مصدر امني مسؤول في اطار الخطة  التي وضعتها عناصر الدرك الملكي لبومالن دادس ، والرامية الى محاربة كل الظواهر الاجرامية، اذ اتخدت  العناصر الامنية المذكورة ، تدابير مشددة ومتيمة بالصرامة ، من شأنها ان تحكم سيطرتها على الاوضاع في مختلف مناطق بومالن دادس والنواحي ، والحيلولة دون وقوع  انفلاتات.
هي حملة أمنية، استحسنتها الساكنة ، كخطوة استباقية لتأمين المنطقة وتطهيرها من الجريمة للحفاظ على أمن وسلامة المواطنين وحماية ممتلكاتهم ووضع حد للسلوكات المشبوهة والتصدي للجريمة بكل أنواعها.